Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

TageMagazine  . مجلة  تاج

TageMagazine . مجلة تاج

Un espace pour l'Histoire et l'environnement.Crée le 01 novembre 2009. مساحة للتاريخ و البيئة تأسست في 01 نوفمبر 2009


الحذر و القدر

Publié par Katebtageblog sur 24 Septembre 2011, 21:07pm

Catégories : #Point de vue رأي

 

المثل أو الحكمة تقول " لا ينفع حذر من قدر ". و لكننا في الجزائر نراهم يتحدون القدر كما تشهد عليهم أعمالهم و خرجاتهم التي تكشف تعنتهم وهروبهم إلى الأمام

إن الظلم الذي وقع و الذي ما يزال قائما و الضرر (المادي و المعنوي) الذي ألحق بهذه البلاد وأهلها قل مثيله (حتى لا نقول لا مثيل له)عبر الزمان و المكان و يعجز اللسان و القلم عن الإحاطة به وإعطائه حقه من الوصف.

هل يجهل هؤلاء  أنه لا يمكن لأي كان أن يقف في وجه جرافة  القدر و يمنعها من القيام بعملها مهما كانت الأساليب و الوسائل (التكتيك و اللوجستيك) .

و إذا كان يراودهم شك في الأمر أو طمع في الإفلات فما عليهم إلا أن يسيروا في الأرض وينظروا و يمعنوا النظر و التأمل لعل بصيرتهم تعود إليهم و يخرجوا بالخلاصة اللائقة. 

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Archives

Articles récents